الأطعمة المثالية للحفاظ على مناعتك وصحة جسمك و الحماية ضد فيروس كورونا

القائمة الرئيسية

الصفحات

الأطعمة المثالية للحفاظ على مناعتك وصحة جسمك و الحماية ضد فيروس كورونا


الأطعمة المثالية للحفاظ على مناعتك وصحة جسمك
أهلا وسهلا أعزائي أتمنى أن تكونوا بخير، اليوم سنتحدث عن أفضل الأطعمة التي يمكن أن تزيد مناعتك أمام الفيروسات وتقلل خطورتها على جسمك وبذكر الفيروسات سنذكر فيروس كورونا المتفشي يومنا هذا بالطبع.
                            
    في حين أن الوقاية مهمة مثل التعقيم وغسل اليدين بالتزام... الا أن دعم الجهاز المناعي مهم في حياتنا ويجب علينا الاعتناء به للحماية من الأمراض المعدية وتعزيز نظامنا المناعي. ومن أهم الأطعمة التي يمكن أن نفيد أجسامنا بها هي:

- الحمضيات: (البرتقال الليمون...) لطالما التجأ الناس لها عند اصابتهم بنزلات البرد والتي تحتوي على الفيتامين س وهو من يساعد الجسم في بناء مناعته من خلال انتاج خلايا الكريات البيضاء. وأظن أنه ليس هناك أثر من هذه الحماية.

- القرنبيط أو البروكلي: مثل ما هو معروف غني بالفيتامينات والمعادن ونذكر من الفيتامينات أ وسي وأو بالإضافة للألياف ومضادات الأكسدة. فالبروكلي يعتبر من أفضل الخضروات الصحية ويستحسن طهوه بأقل قدر ممكن كي يحافظ على فوائده.

- الثوم: والذي لا بد أن نجده في كل مطبخ. فحتى بمثال بسيط للتأكيد عن أهميته وفائدته فان أجدادنا والحضارات المبكرة يتمسكون به في الطعام دائما مدركين قيمته في مكافحة الأمراض والعدوى كما أنه يساعد مرضى السكري والسرطان والحوامل...

- السبانخ : وهي غنية بالفيتامين أو والذي ذكرنا فوائده سابقا. كما أنها مليئة بالعديد من مضادات الأكسدة وبيتا كاروتين، مما قد يزيد من القدرة على مكافحة العدوى في جهاز المناعة لدينا. يكون السبانخ أكثر فائدة عندما يكون أقل نضجا وذلك حفضا لمغذياته وعلاوة على ذلك فان الطهي الخفيف له يعزز الفيتامين أ فيه ويسمح بإطلاق المغذيات الأخرى من حمض الأكساليك.

- المحار (بعض الأنواع مليئة بالزنك): ... لا يحظى الزنك بأهمية واهتمام مثل البقية من الفيتامينات لكنه فعلا مهم وأجسامنا تحتاجه حتى تعمل خلايا المناعة لدينا على النحو المنشود.
   تنوع الأكلات هي مفتاح السلامة فلن يكفي تناول واحدة من هذه الأطعمة فقط لمحاربة الفيروسات المعدية. وانتبه الى الأحجام الموصي بها. يعتبر تناول الطعام بشكل صحيح بداية رائعة، وهناك أشياء أخرى يمكنك القيام بها لحمايتك أنت وعائلتك من هذه الفيروسات. ابدأ بأساسيات الوقاية من الفيروسات. ثم اتبع النصائح الوقائية التي تقدم في بلدك.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات